القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل ملف نسخ احتياطى للملفات الخاصة بك على اللاب توب

 عمل ملف نسخ احتياطى للملفات الخاصة بك على اللاب توب

حماية

 بيانات النسخ الاحتياطي على الكمبيوتر المحمول الخاص بك


إذا كنت ستنظر إلى الإحصائيات السابقة المتعلقة بالمعلومات المفقودة فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، فستجد نفسك مندهشًا. على الرغم من أن هذه المعلومات يمكن أن تكون مذهلة ، إلا أن الكثير منا لا يأخذ الوقت الكافي لعمل نسخة احتياطية من المعلومات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا.

بعبارات بسيطة ، لا يوجد شيء في صناعة الكمبيوتر هو دليل خادع. يمكن أن تتعطل محركات الأقراص الصلبة ، ويمكن أن يُسرق الكمبيوتر المحمول ، أو يمكن حتى إسقاطه وجعله عديم الفائدة. لضمان عدم تركنا أبدًا بدون بياناتنا الثمينة ، يجب علينا دائمًا إنشاء نسخة احتياطية من معلوماتنا.

ليس هناك خطأ في حقيقة أن أكثر من مليون جهاز كمبيوتر محمول قد سُرق على مر السنين في الولايات المتحدة وحدها. في أي وقت يُسرق جهاز كمبيوتر محمول ، فمن المحتمل ألا يتم استعادته. إذا لم يتم نسخ المعلومات احتياطيًا ، فسيتم ترك المالك بدون كمبيوتر محمول - ولكن الأهم من ذلك - عدم وجود بيانات احتياطية أيضًا.

تمامًا كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، يمكنك أيضًا إنشاء نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك أيضًا. يمكنك استخدام الخدمات عبر الإنترنت ، أو نسخها احتياطيًا عن بُعد ، أو استخدام عدة طرق أخرى للتأكد من أنك تحتفظ بجميع بياناتك. إن الحفاظ على بياناتك أمر يجب أن تبحث فيه حقًا ، خاصةً إذا كان لديك مواد تجارية على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

أفضل طريقة لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك وملفاتك هي نسخها على قرص بيانات مضغوط. يمكن أن تحتوي أقراص البيانات المضغوطة على ما يصل إلى 700 ميجابايت (ميغا بايت) من البيانات ، مما يعني وجود الكثير من الملفات. لإجراء نسخ احتياطي للأشياء بهذه الطريقة ، كل ما تحتاجه هو ناسخ للأقراص المضغوطة / القابلة لإعادة الكتابة في الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، والذي يأتي معه معظم الأجهزة الأحدث.

العيب الوحيد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هو أنها لا تقدم ما يقرب من مساحة التخزين أو تدابير الأمان مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية. تتمتع أجهزة كمبيوتر سطح المكتب بمزيد من الطاقة ، ويمكنها أيضًا القيام بأشياء (بما في ذلك النسخ الاحتياطي) في جزء صغير من الوقت.

تم تصميم الكمبيوتر المحمول للاستخدام أثناء التنقل ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء عدم تفكير الأشخاص حقًا في نسخ بياناتهم احتياطيًا. عندما تتبادر الفكرة إلى الذهن أخيرًا ، فعادة ما يكون الوقت قد فات لفعل أي شيء حيالها.

كما ذكر أعلاه ، فإن أسهل وأسرع طريقة لإجراء نسخ احتياطي لبيانات الكمبيوتر المحمول الخاص بك هي استخدام خدمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت. اعتمادًا على اتصالك بالإنترنت ، قد يستغرق الأمر من عدة دقائق إلى عدة ساعات. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت ، إلا أنك ستشعر بالرضا عندما تعرف أن بياناتك موجودة إذا حدث شيء ما.

سواء كان ذلك لعملك أو للاستخدام الشخصي ، لا يمكنك أن تخطئ في النسخ الاحتياطي لبياناتك. يجب عليك دائمًا إنشاء نسخة احتياطية من بياناتك مرة واحدة في الشهر على الأقل ، حتى أكثر من ذلك إذا كان لديك الكثير من المعلومات المهمة التي تضيفها إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل متكرر مضاعفة اجراءات الامان والسلامة من الاشياء المهمة التى يجب ان تضعها فى الحسبان كى تتجنب اى مشاكل محتمله.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات