القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل نسخ احتياطى للبيانات والملفات بطريقة صحيحة

 كيفية عمل نسخ احتياطى للبيانات والملفات بطريقة صحيحة

حماية

كيفية عمل نسخ احتياطى للبيانات والملفات بطريقة صحيحة

يمكن أن تكون بيانات الكمبيوتر مهمة جدًا بالنسبة لنا ، وخاصة أولئك الذين يكسبون عيشهم على الكمبيوتر. على مدى السنوات العديدة الماضية ، نما الكمبيوتر علينا جميعًا ، مما جعل حياتنا أسهل كثيرًا. لهذا السبب بالذات ، من السهل معرفة أنه إذا فقدنا بيانات الكمبيوتر الخاصة بنا ، فسيؤدي ذلك إلى تدمير الغالبية منا تمامًا.

يمكن أن يكون فقدان البيانات فكرة ساحقة على أقل تقدير. تقوم أجهزة الكمبيوتر بتخزين البيانات ، على الرغم من أن الأجهزة قد فشلت. على الرغم من أن الكمبيوتر أصبح أكثر موثوقية على مر السنين ، إلا أنه يكاد يكون من المستحيل منع أجهزة الكمبيوتر من فقدان البيانات.

لست بحاجة إلى تحمل هذا الاستلقاء ، حيث يمكنك بالفعل الرد. الطريقة المثلى لضمان عدم فقد بياناتك الثمينة أبدًا هي نسخها احتياطيًا والاحتفاظ بنسخة احتياطية منها. يجب عليك عمل نسخة احتياطية من بيانات جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، مع اعتبار مرة واحدة في اليوم الطريقة الموصى بها للقيام بذلك.

في الماضي ، وحتى البعض اليوم ، كان القرص المرن هو الطريقة الرئيسية المستخدمة لعمل نسخة احتياطية من بيانات الكمبيوتر. على الرغم من أنها تخزن كمية صغيرة من البيانات ، إلا أنها سهلة الوصول إليها وسهلة الاستخدام ، ويحتوي كل جهاز كمبيوتر تقريبًا على واحد.

يجب على أولئك الذين يتطلعون إلى نقل الأشياء إلى المستوى التالي أن ينظروا في عمل نسخة احتياطية من محرك الأقراص الثابتة بالكامل. يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محرك الأقراص الثابتة بالكامل أمرًا يجب على الجميع القيام به ، حيث إنه بالفعل أحد أفضل الطرق وأكثرها موثوقية لإجراء نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند إنشاء نسخة احتياطية من محرك الأقراص الثابتة بالكامل ، فسوف يقوم بنسخ جميع معلوماتك ، لذلك إذا حدث شيء ما ، فستتوفر لديك دائمًا بياناتك. يعد إجراء نسخ احتياطي كامل لمحرك الأقراص الثابتة أمرًا رائعًا ، على الرغم من أنه قد يستغرق وقتًا طويلاً جدًا. لجعل الأمور أسوأ ، يوصى بإنشاء نسخة احتياطية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. من ناحية أخرى ، إذا كان ما لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مهمًا للغاية ، فستجده أكثر من يستحق الجهد والوقت اللازمين لإجراء نسخ احتياطي للأشياء.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها نسخ البيانات والبرامج والملفات احتياطيًا ، وهي نسخها مباشرةً على قرص مضغوط أو قرص DVD للبيانات. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد الملفات أو المجلدات التي تريد الاحتفاظ بها. إذا كنت تستخدم أقراص CD / RW أو DVD / RW ، فيمكنك الاستمرار في إضافة المعلومات إليها عند إنشاء نسخة احتياطية. إذا لم تستخدم وسائط RW (القابلة لإعادة الكتابة) ، فلن تتمكن من الرجوع وإضافة المزيد من المعلومات إلى القرص.

يعد نسخ البيانات مباشرة على الأقراص طريقة النسخ الاحتياطي التي يستخدمها معظم الأشخاص هذه الأيام ، على الرغم من أن النسخ الاحتياطي لمحرك الأقراص الثابتة بأكمله هو الطريقة المفضلة لنسخ بياناتك احتياطيًا. إذا كنت تخطط لاستخدام أقراص ، فستحتاج إما إلى ناسخ أقراص مضغوطة أو أقراص DVD ، والذي يمكنك الحصول عليه بسعر رائع هذه الأيام. تعتبر الأقراص رخيصة أيضًا ، مما يجعل طريقة النسخ الاحتياطي هذه أفضل بكثير.

سواء كان ذلك لعملك أو لأسباب شخصية ، فلا يمكنك أن تخطئ في نسخ بياناتك احتياطيًا. يجب أن تسعى دائمًا إلى نسخ الأشياء احتياطيًا بشكل صحيح ، حيث سيضمن ذلك أن البيانات ستكون موجودة دائمًا عندما تحتاج إليها. بهذه الطريقة ، إذا تعطل جهاز الكمبيوتر لديك أو فقدت كل شيء على محرك الأقراص الثابتة ، فستتوفر لديك دائمًا ملفات النسخ الاحتياطي للعودة إليها. هذا في حد ذاته يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والجهد وربما حتى المال - لمجرد حقيقة أن الملفات ليست كلها سوى نسخة لاستعادتها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات