القائمة الرئيسية

الصفحات

لغة برمجة الكومبيوتر الأساسية

 لغة برمجة الكومبيوتر الأساسية

برمجة

 لغة برمجة الكمبيوتر الأساسية:


برمجة الكمبيوتر لها لغتها الخاصة ، وهذه مجرد بداية مغامرة البرمجيات. هناك العديد من اللغات المختلفة في برمجة الكمبيوتر ، ولكل منها أغراضها الخاصة. لفهم أهمية لغات برمجة الكمبيوتر ومعرفتها وتعديلها ، يجب على المرء أن يفهم أهمية برمجة الكمبيوتر. تنتج برمجة الكمبيوتر حزم برامج ، من بين أشياء أخرى ، لتلبية احتياجاتنا. قد نحتاج إلى برنامج للمحاسبة ، أو تكبير الصور أو تصغيرها ، أو تحرير مقاطع الفيديو المنزلية. وراء كل حزم البرامج هذه ، يوجد مبرمجو الكمبيوتر الذين يستخدمون لغاتهم الفردية لإنشاء البرنامج.
إحدى لغات برمجة الكمبيوتر هذه هي رمز التعليمات الرمزية لجميع الأغراض للمبتدئين ، أو BASIC. تتكون لغة BASIC في الواقع من العديد من أنواع لغات البرمجة المختلفة التي تعد في الواقع ذات مستوى أعلى من معظم اللغات الأخرى. تم تصميم عائلة BASIC من لغات برمجة الكمبيوتر لأول مرة في الستينيات ، وتم إنشاؤها في الأصل للأشخاص غير العلميين للحصول على وصول أفضل إلى أجهزة الكمبيوتر. خلال ذلك الوقت ، كان استخدام الكمبيوتر يتطلب أن يكتب الشخص برنامجًا مخصصًا ، وهي مهمة تم تجهيز علماء الرياضيات والعلماء فقط للقيام بها. لذلك كانت اللغة الأساسية جسرًا للأشخاص من المهن الأخرى للاستفادة من قوة أجهزة الكمبيوتر.
عندما جاء سبعينيات القرن الماضي ، انتشرت اللغة الأساسية ، سواء في شكلها الأصلي أو أحد أشكالها ، على أجهزة الكمبيوتر الصغيرة. وبحلول الثمانينيات ، حتى أجهزة الكمبيوتر المنزلية يمكن تشغيلها بلغة BASIC. اليوم ، لا تزال لغة BASIC شائعة ، حيث تعمل كأساس للعديد من لغات البرمجة الأكثر حداثة التي تم تطويرها في أعقاب أنظمة التشغيل المتقدمة والإنترنت.عندما تم تصميمها في الأصل ، كانت لغة BASIC مخصصة للمبتدئين: كانت لغة يمكن للناس استخدامها بسهولة ، سواء كانوا متعلمين في الرياضيات والعلوم أم لا. يجب أن تكون اللغة أيضًا ذات غرض عام ، حيث يجب أن تخدم العديد من الاحتياجات المختلفة ، وليس فقط تلك التي يحتاجها علماء الرياضيات والعلماء. كان على لغة الجذر لـ BASIC أيضًا أن تسمح بتوصيل الميزات المتقدمة مع نمو الخبراء أكثر فأكثر فيها ، وبما أن اللغة وجدت استخدامًا إضافيًا في العديد من المجالات الأخرى. كان من المفترض أيضًا أن تكون BASIC تفاعلية ، وقد تم تصميمها لإظهار رسائل الخطأ التي كانت واضحة وودية ؛ وهذا يعني أن رسائل الخطأ هذه يجب أن تشرح تمامًا ماهية المشكلة ، والتي نأمل أن تسمح للمستخدم بإصلاحها بشكل أسرع وأسهل.علاوة على ذلك ، عندما تم إصدارها لأول مرة ، كانت BASIC مجانية ، مما سمح للغة بالانتشار بشكل أسرع. بمجرد انتشار اللغة بشكل أسرع ، كان من السهل أيضًا تعديلها وتصحيح الأخطاء. تم توزيع BASIC أيضًا على عدد قليل من المدارس الثانوية من أجل الترويج لها بشكل أسرع. بفضل هذا الاستخدام الواسع للغة ، سرعان ما تم تطبيق BASIC على العديد من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة ، ومن قبل العديد من الشركات المصنعة للبرامج.
على الرغم من نجاحها ، كان لدى BASIC معارضوها. على سبيل المثال ، يجد بعض المبرمجين أن نصوصهم لا تظهر ممارسات البرمجة المناسبة ، واللغة نفسها بطيئة جدًا ، وأحيانًا بسيطة للغاية. على الرغم من كل ذلك ، استمرت BASIC في الازدهار والنجاح والتطور ، وبالتالي أصبحت أداة جيدة لتعريف المبرمجين المبتدئين بمفهوم الترميز وبرمجة الكمبيوتر.
هذه ليست سوى بعض الحقائق عن اللغة الأساسية. لمزيد من المعلومات حول BASIC ، اقرأ وقم بإجراء البحث الخاص بك من خلال عدة صفحات رئيسية على الإنترنت ، أو باستخدام كتب برمجة الكمبيوتر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات