القائمة الرئيسية

الصفحات

 تعلم أمن المعلومات/الحاسوب

تعلم الكومبيوتر

 تدريب أمن الحاسوب


بالنسبة إلى المستخدم المنزلي العادي ، ربما لا يوجد شيء أكثر أهمية يمكنك معرفته عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من كيفية الحفاظ عليه آمنًا. لم يعد التدريب على أمان الكمبيوتر للمحترفين فقط. الآن قبل أن تنفد كل شيء ، نحن لا نتحدث عن كيفية إبقاء بابك مغلقًا وإغلاق النوافذ. حسنًا ، نحن في طريق ما. ما نتحدث عنه هو الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليًا من التهديدات مثل الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية والبرامج الضارة الأخرى. بسبب الزيادة في استخدام الإنترنت ، وصلت هذه الأشياء إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. إن تصفح الإنترنت دون الحماية المناسبة والخبرة يعادل القيادة في زقاق مظلم في الجزء الخطأ من المدينة ليلاً. هذا هو السبب في أن التدريب على أمن الكمبيوتر ضرورة.

إذن ما هي أنواع التهديدات الأمنية المختلفة الموجودة وكيف تجد الحل الصحيح؟ دعنا نفحص التهديدين الأكثر شيوعًا للكمبيوتر الخاص بك ، ثم نلقي نظرة على بعض حلول التدريب على أمان الكمبيوتر التي ستساعدك على تقييم المخاطر الشخصية والعثور على موفري الحلول الذين تحتاجهم.

المشكلة الأولى والأهم التي تنشأ عن اختراق أمان الكمبيوتر الشخصي هي الهجوم من فيروسات الكمبيوتر. لإيجاد حل لمشكلة فيروسات الكمبيوتر ، يمكنك العثور على تدريب على أمان الكمبيوتر متخصص في مشكلات الفيروسات. هناك العديد من البرامج التي ستساعد في حل هذا النوع من المشكلات. يمكنك إجراء بحث بسيط على أحد محركات البحث الرئيسية مثل Google أو Yahoo والبحث عن مصطلح "فيروس كمبيوتر". من بين كبار بائعي البرامج الموصى بهم McAffee و Symantec.

إذا كنت تواجه مشكلة سيئة بشكل خاص تعتقد أنها قد تكون مرتبطة بفيروس ، فيجب أن تفكر في اصطحاب الكمبيوتر إلى ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحلية. قد يقدمون أيضًا تدريبًا على أمان الكمبيوتر للمستخدم المنزلي. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك بالتأكيد الاستفادة من النهج العملي. سيكونون قادرين على مساعدتك بشكل فردي لفهم برنامجك ، وكيف يعمل ، بالإضافة إلى كيفية إجراء الصيانة المطلوبة وصيانة نظامك.

المشكلة الثانية التي تظهر كثيرًا فيما يتعلق بالحاجة إلى التدريب على أمان الكمبيوتر هي مشكلة برامج التجسس / البرامج الإعلانية. في حين أن معظم برامج التجسس لن تدمر نظامك ، إلا أنها تميل إلى إبطائه قليلاً. بالإضافة إلى ذلك ، تنقل برامج التجسس بشكل متكرر معلومات حول عادات واتجاهات تصفح الإنترنت لديك والتي قد لا تريد أن يعرفها الآخرون.

سيساعدك برنامج التدريب الجيد على أمان الكمبيوتر على تحديد التهديدات التي يتعرض لها نظامك ، بالإضافة إلى تقديم توصيات من أجل جعل نظامك أكثر أمانًا.
اثنان من أكثر الخدمات شهرة لإزالة برامج التجسس هما Ad-Aware من Lavasoft و Spybot Search & Destroy. ستوفر مجموعتي البرامج هذه البرامج اللازمة والتدريب على أمان الكمبيوتر اللازم لتخليص نظامك من برامج التجسس والبرامج الإعلانية. خلاصة القول هي أنك بحاجة إلى نظام أمان جيد وفهم له من أجل حماية نفسك عبر الإنترنت. تأكد من حصولك على تدريب على أمان الكمبيوتر ، فهذا هو الشيء الذكي الذي يجب عليك فعله!.
اذا كنت تريد ان تاخد مجال امن الحاسوب كمجال عملك الاساسى فلتعلم انه سيصبح لك دخل جيد جدا يقزم بتأمين حياتك ومستقبلك ولكن اولا يجب عليك الأخذ فى عين الاعتبار ان تقوم بالتدرب جيدا على المجال قبل ان تعمل به لانه من اهم المجالات المطلوبه فى الشركات فلذلك يجب ان تكون محترف قبل ان تباشر فى البحث عن عمل ولكى تضمن ان يتم اختيارك عوضا عن مئات المنافسين المتقدمين على نفس الوظيفة التى تطمح للحصول عليها.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات