القائمة الرئيسية

الصفحات

تبريد القرص الصلب (الهارد) الخاص بك

 تبريد القرص الصلب (الهارد) الخاص بك

حماية

 تبريد القرص الصلب الخاص بك


لعدة أسباب مختلفة ، يعد التخزين جزءًا مهمًا جدًا من الكمبيوتر. في هذه الأيام ، تعمل أجهزة الكمبيوتر أكثر بكثير مما كانت عليه في الماضي. التخزين هو الطريقة المثلى للاحتفاظ بالمستندات على جهاز الكمبيوتر ، بدءًا من الشركات وحتى الصور العائلية. أكثر طرق التخزين شيوعًا هي محرك الأقراص الثابتة ، والذي نعتمد عليه جميعًا للحفاظ على أمان بياناتنا.

على الرغم من أن محرك الأقراص الثابتة يخزن البيانات ، إلا أنه ليس مثاليًا بأي حال من الأحوال. يعد فشل القرص الصلب أمرًا شائعًا جدًا مع جميع أجهزة الكمبيوتر ، ولا توجد طريقة حقيقية لمنعه. على الرغم من وجود العديد من الأسباب المختلفة لفشل محرك الأقراص الثابتة ، فإن الأكثر شيوعًا هو ارتفاع درجة الحرارة. الفيروسات والأعطال شائعة أيضًا ، إلى جانب السرقة والحذف العرضي.

مع النمط القديم والميكانيكا لمحركات الأقراص الثابتة ، كانت سرعة RPM منخفضة ، مما يعني أن محركات الأقراص لن ترتفع درجة حرارتها. محركات الأقراص الصلبة التي نستخدمها الآن ، لها سرعات تتراوح بين 7200 و 10000 دورة في الدقيقة ، مما يعني أنها يمكن أن تصبح ساخنة جدًا عند بدء العمل. تأتي أجهزة الكمبيوتر في هذا اليوم مع مراوح لتبريد كل شيء ، مع معظم محركات الأقراص الثابتة بما في ذلك مستشعرات درجة الحرارة أيضًا ، حتى تتمكن من تتبع مدى سخونة محرك الأقراص الثابتة.

مع محركات الأقراص الثابتة اليوم ، يعد ارتفاع درجة الحرارة مشكلة شائعة جدًا. تأتي محركات الأقراص الصلبة الأسرع بسرعات تصل إلى 10000 دورة في الدقيقة ، والتي يمكن أن تجعل درجة الحرارة ترتفع فوق 70 درجة فهرنهايت ، مما يؤدي بالفعل إلى تسخين الأشياء داخل محرك الأقراص. تم تصميم الآليات الموجودة في الداخل لتحمل الحرارة ، على الرغم من أنه إذا أصبحت الأشياء ساخنة للغاية ، فستواجه مشاكل. إذا أصبح محرك الأقراص شديد السخونة وانتهى به الأمر بفقدان البيانات ، فقد يكون من المستحيل استرداد المعلومات - بغض النظر عن مدى جودة اختصاصيي استعادة البيانات لديك.

إحدى المناطق التي تعاني من ارتفاع درجة حرارة محرك الأقراص هي الأطباق ، وهي عبارة عن وسائط مغناطيسية. الأطباق هي التي تحمل البيانات في جميع أنحاء القرص الصلب. تصنع الأطباق من الزجاج البصري أو الألومنيوم أو السيراميك وعادة ما تكون مغطاة بطبقة من مادة مغناطيسية. بمجرد أن يبدأ محرك القرص الصلب في التسخين ، ستبدأ الأطباق في التوسع ، مما يغير حجمها. عندما يحدث هذا ، سيتم تدمير السطح المغناطيسي على الأطباق ، مما يؤدي إلى فقدان البيانات. في حالة تلف المساحة الفعلية للأطباق ، سينتج عن ذلك قطاعات غير قابلة للقراءة.

المناطق الأخرى من القرص الصلب التي يمكن أن تتلف بسبب ارتفاع درجة الحرارة هي رؤوس القراءة والكتابة ، والمشغل الرئيسي ، وشريحة التحكم. تعد محركات الأقراص الثابتة قطعًا متطورة جدًا من الأجهزة ، ولا يمكنها التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة. تعتبر رؤوس القراءة والكتابة مثالًا شائعًا ، حيث يمكنها بسهولة جعل محرك الأقراص عديم الفائدة في حالة تلفها. إذا ارتفعت درجة حرارتهم ، فلن يقوموا بأي اتصال بالوسائط ، مما يوقف إلى حد كبير تدفق النقل من المعلومات إلى الكمبيوتر.

لمنع ارتفاع درجة حرارة محرك الأقراص الثابتة ، يجب عليك دائمًا التأكد من تبريده بشكل صحيح وجيد التهوية. يمكنك دائمًا الحصول على مراوح ومبردات إضافية ، مما سيحسن التهوية وتدفق الهواء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك شراء مراوح ومبردات بأسعار معقولة جدًا ، مما يجعلها استثمارًا مثاليًا للحفاظ على برودة محرك الأقراص الثابتة أو محركات الأقراص الثابتة.

يمكنك أيضًا الحصول على برنامج يراقب درجة حرارة محرك الأقراص الثابتة لديك أيضًا. سواء كانت برامج أو مراوح إضافية ، يجب عليك دائمًا التأكد من أن محركات الأقراص الثابتة لديك تظل باردة. من خلال إبقائها باردة ، ستقلل بشكل كبير من مقدار الحوادث. ستزيد أيضًا من استقرار محرك الأقراص الثابتة لديك ، مما يجعل أداء الكمبيوتر بأكمله أفضل بكثير.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات