القائمة الرئيسية

الصفحات

 برامج كومبيوتر للمصورين

برامج كومبيوتر

برامج كمبيوتر المصورين


عندما تكون مصورًا فوتوغرافيًا أو حتى مجرد مصور هاوٍ ، ستجد أنك بحاجة إلى برنامج كمبيوتر لتشغيل الكاميرا الرقمية الخاصة بك. غالبًا ما تأتي الكاميرات الرقمية مع برامج الكمبيوتر ، مما يسهل تنزيل الصور التي التقطتها وكذلك تحريرها. اعتاد المصور على الذهاب إلى غرفة مظلمة وتحرير الصور. الآن برامج الكمبيوتر مثل Adobe Photoshop و Arcamax و Photo Explosion تساعدك على تحرير الصور. في حين أن هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة للكاميرات وبرامج الكمبيوتر للمصورين ، فإن أحد أفضل البرامج في السوق هو Adobe Photoshop.

يحتوي Adobe Photoshop على معظم الأدوات لمعالجة الصور وجعلها بأعلى جودة. ستحتاج إلى برنامج تعليمي عن برنامج كمبيوتر Adobe Photoshop لتتعلم كل شيء عن التحرير ، ولكنك ستجد أنه بمجرد أن تكون لديك المعرفة فإن البرنامج هو الأكثر سهولة في الاستخدام. يمكنك بالفعل تحميل الصور من السلبيات والكاميرات والماسحات الضوئية. ستتمكن من تحرير تلك الخدوش الصغيرة أو الوبر التي كانت على عدسة الكاميرا لجعل الصورة تبدو مثالية. يمكنك أيضًا إصلاح لون الصورة باستخدام برنامج كمبيوتر المصور. إذا وجدت أن الصورة باهتة أو مظلمة قليلاً في البقع يمكنك التلاعب بالألوان لإزالة الغسول أو البقع الداكنة.

عندما تكون مصورًا محترفًا ، سترغب في الحصول على أفضل المعدات الموجودة هناك. عادةً ما يتم تشغيل Adobe Photoshop بمبلغ 350.00 دولارًا أو أكثر قليلاً اعتمادًا على الإضافة. إذا كنت مجرد مصور فوتوغرافي هاوٍ ، فيمكنك العثور على برامج مثل Arcamax أو Photo Explosion مقابل 40 دولارًا فقط. ستجد أيضًا أن معظم الكاميرات الرقمية الرخيصة تأتي مع برامج الكمبيوتر ، ولن تحتاج فقط إلى تنزيل الصور والتواصل مع الكاميرا ، ولكن أيضًا لتحرير الصور. . في حين أن برنامج الكمبيوتر هذا أدنى من Adobe Photoshop ، ستجد القدرة على تغيير ألوان الصورة إذا كانت باهتة أو مظلمة جدًا ، ستتمكن من تلطيخ منطقة لإزالة المشكلات ، وستكون قادرًا على الاقتصاص الصورة.

تم تصميم برنامج كمبيوتر المصورين لإخراجك من غرفة مظلمة وبعيدًا عن الفيلم تمامًا. ستجد أن هناك أكثر من مجرد ثلاثة برامج مذكورة وأن معظمها يحتوي على نفس الأدوات. سيعتمد ذلك على حساب البرنامج فيما يتعلق بعدد الأدوات التي لديك وسهولة الاستخدام. Adobe Photoshop لديه طريقة أسهل لتكبير الصور. يجب عليك فهم وحدات البكسل والدقة حتى يعمل هذا ، لكن يمكنك معالجة الصورة من 4x6 إلى 8x10 والحفاظ على الدقة التي تحتاجها. بدلاً من التوجه إلى متجر كاميرات احترافي ، ستتمكن من الحصول على المطبوعات التي تحتاجها.

عند العمل مع برامج كمبيوتر المصورين ، عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك أن المنتج جيد مثل الطابعة التي تستخدمها. هناك أيضًا العديد من الطابعات المختلفة ذات إمكانيات الصور. من أجل الحصول على الدقة التي تحتاجها عند الطباعة ، يجب أن يكون لديك طابعة قادرة على هذه الدقة. غالبًا ما تأتي الطابعات مع برامج كمبيوتر للمصورين ، والتي يمكن أن تجعل حياتك أسهل قليلاً عندما تكون مجرد هواة. يمكنك ايضا استخدام احد البرامج المختصة فى التعديل على الالوان واضافات مؤثرات بصرية رائعة وتلك البرامج تمكنك من التحكم فى سطوع الصوره (contrast) او التحكم فى درجات حرارة الالوان الاساسية (RGB) من خلال ضبط اعدادت ال (temperature) الخاصين بالصورة واحد الامثلة على تلك البرامج (Adobe Lightroom) احد عمالقة برامج التعديل على الالوان واضافة المؤثرات


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات