القائمة الرئيسية

الصفحات

فحص الكومبيوتر فى حالة وجود اعطال

فحص الكومبيوتر فى حالة وجود اعطالحماية

فحص الكومبيوتر فى حالة وجود اعطال

يمكن أن تساعد التشخيصات المرتبطة بأجهزة الكمبيوتر في تحديد أي مشكلة أو فشل تظهره أجهزة الكمبيوتر عندما تواجه مشكلات. تُستخدم التشخيصات لاختبار نظام الكمبيوتر ، والذي يتضمن كلاً من BIOS والذاكرة والبرامج وحتى الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر.

تحدث أكثر أنواع المشكلات شيوعًا عندما ينخفض ​​جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موارد منخفضة للغاية ، والتي يمكن أن تكون إما كمية منخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي أو مساحة قرص منخفضة. هذه الحالات شائعة جدًا ، وتؤدي عمومًا إلى بطء شديد في تشغيل الكمبيوتر. يمكن إصلاح ذلك بسهولة ، كل ما عليك فعله هو إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة ، والتخلص من بعض البرامج والملفات التي لم تعد تستخدمها أو تحتاجها.

يمكن لجميع أنواع برامج تشخيص الكمبيوتر تقريبًا العثور على أي مشكلة تواجهها وإصلاحها. يبدأ عادةً بفحص BIOS ، ويستمر من هناك. تشخيصات الكمبيوتر
يمكن للبرنامج تحديد الكثير من BIOS ، من الإعدادات الشائعة إلى تلك التي لها تأثير كبير على كل من التمهيد والأداء.

بغض النظر عما تفعله ، لا يجب أبدًا تعديل إعدادات BIOS أو العبث بها ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل خطيرة. إذا كنت تخطط لتعديل BIOS أو العبث به ، فيجب عليك دائمًا إنشاء نسخة احتياطية أولاً ، فقط في حالة حدوث خطأ ما. يمكن أن تكون إعدادات BIOS صعبة للغاية ، على الرغم من أنها مسؤولة عن الكثير لتفعله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تكن تستخدم BIOS من قبل ، فلا يجب عليك تعديل أي شيء بداخله.

اعتمادًا على برنامج التشخيص الذي تستخدمه ، سيكون هناك العديد من الميزات المختلفة المتاحة. في الوقت الحالي ، اثنان من أشهرها هما Norton Systemworks و PC Doctor. يقدم كلا البرنامجين برنامج تشخيص كامل ، جيد لإصلاح أي برنامج كمبيوتر مرتبط بالبرامج يمكنك تخيله.

بمجرد تشغيل البرنامج ، ستتمكن من تحديد الاختبار التشخيصي الذي تخطط لتشغيله. يقدم لك البعض فحصًا كاملاً للنظام ، والذي سيفحص جهاز الكمبيوتر بالكامل ثم يعرض أي مشاكل تواجهك. بعد عرض أي مشاكل ، يمنحك البرنامج عادةً خيارًا للمضي قدمًا وإصلاحه. طالما أن المشكلة ليست خطيرة ، يمكن لبرنامج التشخيص إصلاحها بشكل عام.

المشاكل الأكثر تعقيدًا ، مثل فشل الأجهزة أو تعطل القرص الصلب ، هي قصة مختلفة تمامًا. سوف يحتاجون إلى فني يتمتع بخبرة كبيرة يمكنه إعادة بناء الأجهزة. يمكن لبرامج التشخيص إبلاغك بمشاكل الأجهزة ، على الرغم من أنها غير قادرة في معظم الأوقات على إصلاحها.

هناك برامج أخرى لتشخيص الكمبيوتر تقوم بتشغيلها بعد بدء تشغيل الكمبيوتر أو إعادة التشغيل ، والتي ستتحقق من كل شيء من BIOS. هذه الأنواع رائعة ، على الرغم من أن الأنواع مثل Norton و PC Doctor أفضل بكثير. إنها توفر ميزات أكثر بكثير ، بما في ذلك إلغاء التجزئة ومنظف ذاكرة التخزين المؤقت وخيار حذف ملفات الإنترنت المؤقتة. هذه الميزات رائعة ، خاصة إذا لم تكن من النوع التقني.

لأكثر من سبب ، تعد برامج تشخيص الكمبيوتر هي الطريقة المثلى للعثور على مشاكل الكمبيوتر ومنعها. يوفر لك Norton Systemworks ميزة Ghost أيضًا ، وهي الطريقة المثالية لعمل نسخة احتياطية من بياناتك. يمكنك نسخ ملفات معينة احتياطيًا ، أو المضي قدمًا ونسخ محرك الأقراص الثابتة بالكامل احتياطيًا. Systemworks و Ghost سهل الاستخدام للغاية ، حتى لو كنت جديدًا تمامًا على أجهزة الكمبيوتر. لكل ما يقدمونه لك - برامج تشخيص الكمبيوتر هي الطريقة المثالية لمنع المشاكل قبل حدوثها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات