القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات برمجة الكمبيوتر التي يجب أن تعرفها

 أساسيات برمجة الكمبيوتر التي يجب أن تعرفها

أساسيات برمجة الكمبيوتر التي يجب أن تعرفها

أساسيات برمجة الكمبيوتر التي يجب أن تعرفها

بسرعة! هل يمكن أن تخبرني كيف أحضر وعاء من الحبوب مع الحليب؟ بسيط جدا ، أليس كذلك؟ يمكنك على الأرجح إعطائي سلسلة من الإرشادات التي لا تحتاج إلى تفكير والتي يمكنني تنفيذها في أقل من دقيقة. حاول الآن أن تطلب من الكمبيوتر أن يفعل ذلك بالضبط. ما بدأ كمهمة بسيطة أصبح الآن معقدًا. ليس الأمر مجرد إلقاء كوب من الحبوب في وعاء وسكب الحليب فيه. مع أجهزة الكمبيوتر ، الأمر أكثر من ذلك بكثير. تبدو مثيرة؟ يجب أن يكون. لأن هذا ما تتوقعه بمجرد أن تبدأ في تعلم أساسيات برمجة الكمبيوتر.

- أساسيات

برمجة الكمبيوتر هي عالم جديد تمامًا من الاحتمالات. صدق أو لا تصدق ، بدأت البرمجة بالفعل في القرن الثالث عشر الميلادي ، عندما تم تصميم آلات بسيطة لتنفيذ مهام ميكانيكية بسيطة. لقد نمت كفن وكعلم منذ ذلك الحين ، مما زودنا بالتقنيات التي جعلت العديد من جوانب حياتنا أسهل وأسرع.
بمجرد أن تبدأ في تعلم برمجة الكمبيوتر ، فإن بعض الأشياء الأساسية التي ستواجهها تشمل:

- الفهم الأساسي للنظام

ستحتاج إلى خلفية جيدة في هذا المجال حتى تفهم كيف يعمل حقًا. مع وجود أساس متين مبني على معرفة أساسيات برمجة الكمبيوتر ، سيكون من الأسهل فهم تفاصيلها ، بما في ذلك الإجراءات والخطوات والتعليمات الأخرى.

- التعرف على أنواع البرمجة

بشكل أساسي ، هناك نوعان أساسيان من البرمجة ، لكل منهما استخداماته الخاصة ومجموعة من المزايا والقيود. تعتبر البرمجة الإجرائية ، بالرغم من كونها أقدم ، مفيدة جدًا خاصة لأنها طريقة أبسط بكثير لإخبار الكمبيوتر بما يجب فعله. إنه أيضًا قلب وروح العديد من لغات الكمبيوتر. في الأساس ، إنها عملية إدخال - إخراج ، حيث يقوم المستخدم أو المبرمج بإدخال مجموعة من التعليمات ويتفاعل معها الكمبيوتر عن طريق تنفيذ تلك التعليمات. تعلم البرمجة الإجرائية يساعد المبرمجين الجدد على فهم عناصر مثل التسلسل والاختيار والتكرار.
النوع الآخر من البرمجة موجه للكائنات ، وهو أحدث نسبيًا. يتعامل هذا النوع من البرمجة مع التعليمات على أنها مجموعة من الكائنات ، وهو أمر أكثر ملاءمة في العديد من البرامج المستخدمة اليوم. باستخدام البرمجة الشيئية ، ستتعلم خصائص الكائن ومعالجات الأحداث والطرق.
ستتعلم كلا النوعين من البرمجة كجزء من دورة أساسية أو أساسية. سيساعدك هذا على فهم كيفية تصميم الرموز التي يسهل على الكمبيوتر فهمها وفعالة بدرجة كافية لتنفيذها. باستخدام تشبيه الحبوب والحليب ، على سبيل المثال ، ستتمكن من كتابة رمز يخبر الكمبيوتر بكيفية صب الكمية المناسبة من الحبوب في وعاء وكمية الحليب التي يجب استخدامها بهذا الترتيب. وإذا كنت جيدًا حقًا ، يمكنك حتى إخبار الكمبيوتر بنوع الحبوب والحليب الذي يجب استخدامه.

- فهم طبيعة الكود

من المعارف الأساسية المهمة الأخرى التي يجب أن تتعلمها في البرمجة فهم الرموز. في حين أن وظائفها هي نفسها عمومًا - أي لتشغيل برنامج كمبيوتر - تختلف الرموز في التصميم والاستخدام اعتمادًا على اللغة. الأكواد هي جوهر برنامج الكمبيوتر وستكون أحد الأساسيات التي ستتعلمها في البرمجة.

- تعلم حل المشكلات

ستقضي الكثير من وقتك كمبرمج كمبيوتر لأول مرة في التفكير في المشكلات - كيفية إنشاء كود مصدر للنتيجة النهائية المرغوبة ، وكيفية إصلاح الخلل ، وكيفية حل الخلل ، وكيفية تجميع الأشياء معًا أو في تسلسل لذلك هم يعملون. ستتعلم كيفية النظر إلى المشكلة ، وتقسيمها إلى مكونات قابلة للحل والتوصل إلى طرق لحلها.

- التفكير المنطقي.

إذا لم تكن من محبي الرياضيات والمنطق ، فسوف تشعر بالفزع لمعرفة أن العديد من أساسيات برمجة الكمبيوتر التي ستتعلمها سوف تتطلب منك التفكير بالأرقام والأرقام والمتواليات. ومع ذلك ، من السهل تعلم هذه الأساسيات ، بشرط أن يكون لديك الصبر لاتباع الخطوات الصحيحة. بمجرد تدريب عقلك على التفكير بهذه الطريقة ، فأنت في طريقك إلى مهنة رائعة كمبرمج كمبيوتر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات